الطول الطبيعى للعضو الذكرى وفقاً لدراسات العلمية.

  • بواسطة
الطول الطبيعي للقضيب

قلق حول حجم قضيبك ؟ استرخ ، لست وحدك. في مرحلة ما ، تساءل كل رجل منا عن حجم قضيبه مقارنة بالرجال الأخرين ، وهل حجمه من المتوسط .

ما هو متوسط حجم القضيب؟

وفقاً لدراسة نُشرت في المجلة البريطانية لجراحة المسالك البولية الدولية (BJUI)، فإنَّ متوسط طول القضيب في حالة الارتخاء هو 8.89 سنتيمتر ، بينما يبلغ متوسط طوله عند الانتصاب 14.21 سنتيمتر ، ويصل متوسط محيطه إلى 9.29 سنتيمتر للقضيب المرتخي و 12.11 سنتيمتر للقضيب المنتصب (يُقاس محيط القضيب عند أكبر مقطع به).

الطول المثالي للقضيب

لمعرفة المزيد عن حجم القضيب، ومدى أهمية الحجم في تحقيق الرضا الجنسي، وما يجب عليك فعله إذا كنت تشعر بالقلق من أن يكون قضيبك صغيرا.. تابع القراءة.

ماذا يقول البحث عن الحجم الطبيعي للعضو الذكري ؟

استخدم البحث بيانات من سبع عشرة دراسة، وبلغ عدد المشاركين في الدراسة أكثر من 15000 رجل، وبالإضافة إلى المتوسطات المذكورة منذ قليل قام التحليل بعمل رسم بياني لتوضيح الأحجام ووضعها في صورة نسب مئوية.

فعلى سبيل المثال، يقع القضيب المنتصب الذي يبلغ طوله 18 سنتيمتر في النسبة المئوية 95، ما يعني أنه من بين كل 100 رجل يوجد خمسة رجال فقط يمتلكون قضيباً أطول من 18 سنتيمتر، وبالمثل فإن القضيب المنتصب البالغ 10 سنتيمتر يقع في النسبة المئوية الخامسة، مما يعني أن خمسة رجال فقط من أصل 100 سيكون لديهم قضيب أقصر من 10 سنتيمتر.

وقد أنتجت دراسات أخرى نتائج مماثلة، فقد توصلت دراسة نُشرت في مجلة جراحة المسالك البولية أيضا إلى أنَّ طول القضيب عند الارتخاء لم يكن مؤشرا لطوله عند الانتصاب، بعبارة أخرى: يمكن أن يكون لدى الرجال انتصاب بحجم متماثل مع أنهم يمتلكون أحجاما مختلفة في حالة الارتخاء.

كيفية قياس حجم قضيبك؟

قياس القضيب

قم بقياس الطول ابتداءً من الجزء العلوي من قضيبك وحتى طرف الحشفة، مع ملاحظة أنَّ الجزء العلوي من قضيبك هو المكان الذي يتصل فيه بعظم العانة، وطرف الحشفة هو الجزء المستدير في نهاية قضيبك، اضغط علي أية دهون موجودة على عظم عانتك عند القياس، وأيضاً لا تدمج الطول الإضافي الخاص بالقلفة، وقم بقياس المحيط عند قاعدة أو وسط القضيب.

هل حجم القضيب مهم عند المرأة ؟

مما يثير القلق لدى بعض الرجال ، ما إذا كان قضيبهم سيشبع شركائهم، وبعضهم يكون قلقاً أيضًا بشأن مظهره عاريًا.

حجم القضيب المثالي

عندما يتعلق الأمر بالعلاقة الجنسية، فإن القضيب الأكبر حجماً قد لا يكون الأفضل دائماً، ففي دراسة في مجلة PLOS One، قام الباحثون بإجراء مقابلات مع 75 امرأة نشطة جنسيا حول حجم القضيب الذي يفضلنه في علاقة لمدة ليلة واحدة وفي العلاقات طويلة الأمد، وعُرض عليهن 33 نموذجاً ثلاثي الأبعاد مختلفة الأحجام مصنوعة من البلاستيك الأزرق حتى لا يشير إلى عرق معين.

كان متوسط الحجم المفضل لدى النساء في الدراسة هو القضيب المنتصب الذي يبلغ طوله 15 سنتيمتر ومحيطه 13 سنتيمتر لمرة واحدة. وبالنسبة لعلاقة طويلة الأمد، كان متوسط الحجم المفضل لدى النساء هو القضيب الذي يبلغ طوله 16 سنتيمتر وبمحيط يبلغ 14 سنتيمتر، وكلا هذين الخيارين كان أكبر قليلاً من المتوسط.

ووجدت دراسة أخرى مماثلة عن تفضيلات المرأة نُشرت في مجلة BMC Women’s Health أن محيط القضيب(العرض) أكثر أهمية بالنسبة لهن من طوله فيما يتعلق بالإشباع الجنسي.

يمكن أن يكون لإدراك الرجل لحجم القضيب الخاص به تأثيراً على ثقته وصورة جسمه الإيجابية، فالرجال الذين لديهم خجل من حجم قضيبهم في حالتيه المرتخية أو المنتصبة قد يعانون من ضعف الانتصاب نتيجة للقلق وغيرها من المشاكل العاطفية.

إن المعالجين الذين يعملون مع الرجال الذين لديهم هذا النوع من الخجل والارتباك غالبا ما يجدون أن وصف الشخص لـ “صغير جداً” لا يتوافق مع ما يظهره البحث، فقد وجدت إحدى الدراسات أنه ومن بين 67 رجلاً كانوا قلقين من أنَّ قضيبهم صغير للغاية، لم يكن أي منهم يمتلك قضيبا صغيرا للدرجة التي تستدعي التوصية بعمل عملية لإطالة القضيب.

هل يمكنني زيادة حجم قضيبي؟

إنَّ قرار محاولة زيادة حجم قضيبك يجب أن يُتخذ بعناية مع استشارة طبيب المسالك البولية، فقد أوصت دراسة مجلة المسالك البولية بأن الرجال الذين يقل طول قضيبهم المرتخي عن 4 سنتيمتر  أو يمتلكون قضيبا منتصبا أقل من 7 سنتمتر هم فقط من يجب أن يُعتبروا مرشحين لعملية تطويل القضيب.

فقبل بحث خياراتك، يجب عليك الحصول على تقييم نفسي والتحدث مع معالج حول مخاوفك، ويجب أن تعالجوا معاً أسئلة مثل: “هل لديك قضيب صغير بصورة غير طبيعية، أم هو من الحجم المتوسط أو قريباً منه؟” و “هل لديك تصور غير واقعي لقضيبك أو أفكار غير واقعية حول حجم القضيب الطبيعي؟”..

يجب عليك تجربة الإرشاد النفسي قبل أي علاج.

إذا كنت تفكر في تكبير الذكر فلديك بعض الخيارات:

الخيار الأول هو إجراء عملية جراحية على الرباط الذي يربط القضيب بعظم العانة داخل جسمك، وتسمح هذه العملية لقضيبك أن يمتد أكثر خارج جسمك، كما يمكن أيضاً إجراء جراحة تتضمن زرع جلد حول القضيب لزيادة محيطه.

يمكنك قراءة الموضوع التالي للمزيد من المعلومات حول جراحة تكبير القضيب .

بعض الرجال يستفيدون من شفط الدهون حول عظام العانة للمساعدة في جعل الجزء المغطى بالدهون من قضيبهم أكثر بروزًا، كما يمكن استخدام الأطراف الصناعية القابلة للنفخ، والتي يتم إدخالها جراحيًا في القضيب، وهي فعالة في علاج ضعف الانتصاب وفي إطالة القضيب.

إذا كنت مهتمًا بإجراء عملية لجعل قضيبك أطول أو أكثر عرضاً، استشر طبيبًا يتمتع بخبرة كبيرة في هذه العمليات .

يمكنك أيضا الاطلاع علي المقالة التالية : تكبير القضيب بطريقة طبيعية ومضمونة

آفاق:

في حين أن الكثير من الرجال يتساءلون عما إذا كان قضيبهم من الحجم المتوسط أو يقترب منه أو ربما أكبر منه، فإن الحقيقة هي أن غالبية الرجال تقع ضمن نطاق متقارب من متوسط الطول والمحيط.

قد يوفر قياس نفسك بعض التأكيد فقط، إذا كنت لا تزال تشعر بأن قضيبك أصغر مما تريد، تحدث مع طبيب مسالك بولية حول مخاوفك وما هي الخيارات التي قد تكون الأفضل بالنسبة لك .

نصائح لصورة جسم إيجابية:

إذا كنت غير راضٍ عن جسمك، سواء كان حجم القضيب أو مظهر أي جزء آخر منك، فجرّب هذه النصائح المفيدة لتحسين شعورك بنفسك:

  • اجعل تركيزك على مميزاتك وأجزاء الجسم التي تحبها، كالأكتاف العريضة أو الابتسامة اللطيفة.
  • حافظ على وزن صحي وقم بإدراج تدريبات القوة في نظام التمرين الخاص بك، فعندما تبدو صحيحاً ولائقاً ستشعر بالتحسن حيال نفسك.
  • لا تنشغل كثيراً بحجم القضيب، يمكنك أن تكون شريكاً جنسياً مرضياً بغض النظر عن حجم قضيبك.
  • لا تقارن نفسك بالرياضيين والموديلات والممثلين، لأنك ستكون صورة غير صحيحة وغير واقعية لما هو طبيعي وكيف يجب أن تبدو.
  • اقض مزيدًا من الوقت والطاقة في الأنشطة ذات القيمة والنفع، سواء كانت رياضة أو هوايات أو رحلات أو أية أنشطة أخرى، فالثقة الدائمة بالنفس تأتي من الصفات غير المادية، مثل الإبداع والذكاء والقيم الخاصة بك.

سؤال وجواب عن حجم القضيب:

1- السؤال : هل يتغير حجم القضيب طبيعياً كلما تقدمت في العمر؟

من الطبيعي أن يقل حجم القضيب مع تقدم العمر، فالرجال في الستينات والسبعينات ربما يفقدون من 1 الي 1.5 سنتيمتر من طول قضيبهم، وأيضاً زيادة نسبة الدهون في الجسم تتسبب في ظهور القضيب بشكل أصغر مما هو عليه، فالحفاظ على وزن صحي سوف يحسن من مظهر حجم قضيبك.

2- السؤال : ماهو السمك الطبيعى للعضو الذكرى؟

يتراوح السمك الطبيعي للقضيب (عرضه) بين 9 الي 14 سنتيمتر في حالة الإنتصاب ، وهذا الرقم قد يختلف من دولة الي أخرى ، ومن رجل الي أخر وهذا الاختلاف يرجع بالاساس الي العوامل الجينية والوراثية .

3- السؤال : كم يجب ان يكون طول ذكر الرجل ؟

لاتوجد إجابة قطعية علي هذا السؤال ، فالدراسات قد اختلفت في هذا الامر ، فهناك دراسة تقول أن الحجم الطبيعي للذكر يتراوح بين 14 الي 16 سنتيمتر ، بينما دراسة أخرى تقول أن متوسط طول الذكر الطبيعي يتراوح بين 12 الي 14 سنتيمتر ، وبالتالي لا يمكن الاجابة علي هذا السؤال بشكل قطعي ، ولكن وبصفة عامة وحسب خبير الصحة الجنسية فالطول المثالي للقضيب يصل الي 14 سنتيمتر ، هو كافي للحصول علي علاقة جنسبة صحية مع المرأة .

4- السؤال : ماهو طول الذكر المناسب للجماع ؟

لايوجد طول مناسب للجماع ، فحجم القضيب يعتمد بدرجة أولي عن نوع المرأة التي معك ، هل هيا سمينه أو نحيفة ، هل سبق لها الحمل ؟ ، الخ من الامور ، بصفة عامة ، الحجم بين 14 الي 16 سنتيمتر هو كافي للحصول علي علاقة جنسية ناجحة مع زوجتك .

شارك الموضوع مع اصدقائك .

7 أفكار بشأن “الطول الطبيعى للعضو الذكرى وفقاً لدراسات العلمية.”

    1. طول زبري 14 سم وعمري 28 سنة وطول جسمي 187 سم
      طول زبر خطيبج عملاق وسيجعلك تنهارين من البكاء والصراخ
      انا راجل وخفت من حجمه الله يعينج

    2. كلامك مستحيل وخطيبك بيكذب عليكي
      إلا لا مؤاخذه لو خطيبك بأربعة ارجل وبيصدر صوت نهيق

  1. طول الانتصاب عندي ما بين10 الى11سنتيمتر و هذا المقاس بالمسطرة وأنا مقبل على الزواج
    هل هذا مناسب ؟وهل هو كافى للإنجاب؟وهل ستشعر الزوجة بالراحة بهذا الطول؟ علما أن خطيبة لسيت سمينة وليست نحيفة متوسطة وأرجو منكم الإجابة لأننى متوطر كثير وخااائف

  2. انا عندي 17 سنة وطول قضيبي 14.5 الي 15 سم ومحيطه 13.5 سم فهل سيكبر في الاعوام القادمة ارجو الرد وشكرا

  3. انا عندي 17 سنة وطول قضيبي 14.5 سم الي 15 ومحيطه 13.5 سم فهل سيكبر في الاعوام القادمة اروج الرد وشكرا

  4. انا عندي ٢١ سنه و عضوي الذكري عند الانتصاب يتراوح طوله ما بين ١٠ الي ١٢ سنتيمتر فهل هذا الطول طبيعي أم لا مع العلم اني (مريض سكر منذ ١٢ سنه)وما هو الحل لتكبير العضو وشكرا نرجو الافادة

التعليقات مغلقة.